طلاب الميكاترونكس يزورون مصنع مياه معدنية في نشاط علمي تطبيقي

طلاب الميكاترونكس يزورون مصنع مياه معدنية في نشاط علمي تطبيقي
  • السبت, 19 ذو القعدة, 1443

    إدارة الإعلام | الجند
    السبت، 18 يونيو 2022

    نظم قسم هندسة الميكاترونكس في الجامعة رحلة علمية لطلاب الدفعة الثانية إلى مصنع مياه لوجينا المعدنية للإطلاع على خطوط الإنتاج بالمصنع، في زيارة ميدانية ضمن الأنشطة العلمية اللاصفية للعام الجامعي الجاري، التي تنظمها كلية الهندسة وتقنية المعلومات بالجامعة.

    وأكد المهندس يوسف المقطري، منسق القسم، على أهمية التطبيقات العملية المتمثلة بهذه الزيارات مثل التطبيقات المعملية في بعض المواد، وذلك لربط الجانب النظري بالعملي وزيادة تركيز الطلبة على المنهج الدراسي وربطه بسوق العمل.

    وهدفت الرحلة العلمية إلى ربط الأسس النظرية لبعض المواضيع المقررات مع الواقع العملي المتعلق بمكائن النفخ للعلب البلاستيكية وأنظمة تحلية و فلترة المياة إضافة إلى مكائن التعبئة والتغليف، بحسب حديث المهندس المقطري.

    وتوجه المهندس بالشكر لإدارة الجامعة وعمادة الكلية لحرصهم على إقامة هذه الأنشطة والمتابعة المستمرة والسعي الحثيث لإنجاح العملية التعليمية وأنشطتها الصفية واللاصفية.

    كما ثمن المقطري حفاوة استقبال إدارة المصنع وترحيبهم بالطلبة واستعدادهم للمشاركة المجتمعية وخدمة الطلبة، باعتباره واجباً أخلاقياً ووطنياً منوط بجميع المؤسسات.

    وتولي الجامعة أهمية كبيرة للأنشطة العلمية اللاصفية، التي تعد رافدا مهما لفهم الطالب ومستواه المهاري، وتساعده على الإلمام بجوانب العمل في تخصصه، وتساعده على الفهم والاستيعاب، واكتساب المهارة للتميز في سوق العمل.