مجمع الكويت ينظم حفلاً كرنفالياً بمناسبة الأعياد الوطنية برعاية رسمية ودعم جامعة الجند

مجمع الكويت
مجمع الكويت
مجمع الكويت
  • Friday, 04 November, 2022

    إدارة الإعلام | الجند 
    الخميس، 3 نوفمبر 2022م

    نظم مجمع ثانوية الكويت للبنات، بمديرية صالة، اليوم، حفلاً كرنفالياً بمناسبة الأعياد الوطنية سبتمبر، أكتوبر ونوفمبر، برعاية مدير مديرية صالة م. عارف اليوسفي ، ودعم جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا.

    وأشرف مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز على الحفل الكرنفالي، بحضور مدير عام المكتب الاستاذ عبدالواسع شداد، ورئيس نقابة المعلمين اليمنيين في تعز الأستاذ عبدالعزيز سلطان، وعدد من القيادات التربوية والشخصيات الاجتماعية.

    وتخلل الحفل الكرنفالي استعراض كشفي ولمسات إبداعية لطالبات مجمع الكويت، ترمز إلى قيمة الثورات اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر، التي تعد محطات بارزة في تاريخ اليمن، أخرجت اليمن من تيه الاستبداد والظلام والاستعمار إلى طريق الجمهورية والحرية ونور العلم.

    كما تضمنت الفعالية معرض صور استعرض إبداعات الطالبات في الرسم والفن التشكيلي وجانب من التراث اليمني، تخليداً للتاريخ العريق الذي سطره الأجداد على كافة المستويات.

    وأبدى الحضور إعجابهم بإمكانات الطالبات وجهود الجهات المشرفة، كما ثمنوا دعم جامعة الجند لمثل هذه الفعاليات الوطنية، التي تغرس في النشء الولاء الوطني، وتعرفهم على تاريخهم وأهم المراحل التي صنعتها تضحيات الأبطال الخالدة.

    ويعد الحفل الكرنفالي جزءاً من سلسلة الاحتفالات الوطنية التي نظمتها المدارس والمؤسسات التعليمية، ليتصدر التعليم مجدداً منصة الوعي، وهو يحكي بطولات الأجداد، ويخلق الوعي المجتمعي بأهمية المكتسبات الوطنية، والحفاظ عليها.